الأحد، 8 مارس 2015

كيف تصبح عبقري ?

الكاتب: dounadouni   بتاريخ:  6:45 ص   لا يوجد تعليقات

العبقريّة سمة يتمناها جميع البشر ، وهناك العديد من النّاس يظنّون أنّهم يستطيعون أن يكونوا عباقرة كمن سبقوهم ، و المعروف أنّ العبقريّة ترتبط بعدّة أشياء . فالوراثة و الجينات في جسم الإنسان يتحكّمان بمعدّل ذكاء الفرد و قدرته على الإستيعاب و أي نوع من أنواع الذّكاء يتمتّع به دون الأنواع الأخرى ، ويضاف إلى ذلك الخبرات التي يكتسبها الفرد من البيئة المحيطة به ، و الحوادث التي يتعرّض لها الفرد و التي قد تؤدّي إلى تأثيرات نفسيّة تجعل منه شديد الإنتباه أو التّركيز في أحد الموضوعات و بالتّالي يصبح مبدعاً فيه .
و العبقريّة هي أن يكون لدى المرء قدر عال من الذكاء يسمح له بالإبداع في مجال غير مطروق من قبل . و على ذلك فمن الواضح أنّ الشّروط الواجب توافرها في الشّخص العبقري هي : الذكاء ، الإبداع ، العمل .
و طريقك إلى العبقريّة يبدأ من تنمية تلك العوامل في شخصيّتك ، و سوف نستعرضها معاً فيما يلي :
الذكاء : هناك عدّة تعريفات للذكاء ، لكن المتّفق عليه أنّه مجموع العمليّات العقليّة و المهارات الذهنيّة لدى الفرد التي تحدّد قدراته على الفهم و التواصل و الإبداع . وهناك عدّة أنواع من الذكاء ، لا يجب أن يكون لدى الفرد جميع الأنواع على نفس الدّرجة من القوّة ، لكن ما يميّز كل فرد عن الآخر هو تمتّعه بقوّة ذكاء نوع معيّن . عليك أن تبحث عن نوع الذّكاء الذي تتمتّع به ، و بناءً عليه يمكنك أن تدخل إلى المجال المناسب لتستطيع توظيف ذكائك .
الإبداع : أو الأصالة ، بمعنى قدرتك على ابتكار شيء جديد ، لا أن تسير وفق أنماط محدّدة سلفاً و تظن أنّك تصنع جديداً داخلها ، فإن كنت تجيد الرّسم مثلاً ستجد طريقة لتوظيف الألوان والخطوط بشكل جديد تماماً لا يعتبره من يراه تقليداً لأحد ، و يمكنك أن تستوحي أفكارك من أماكن و أشياء جديدة دائماً . بمعنى آخر أن تفكر خارج الصندوق
العمل : لا يوجد عبقري يجلس في منزله أو يمارس عمله المعتاد و الروتيني فقط و لا يفعل شيئاً بخصوص هواياته و شغفه . إن كنت تريد أن تصبح عبقريّاً فيجب أن تتصرّف كالعباقرة ، تنام قليلاً و تعمل كثيراً ، لا تظن أنّ التّفكير فقط سيجعلك عبقريّاً فالكل يستطيع التّفكير ، لكن الفارق بين شخص و آخر هو مقدار العمل المبذول لجعل تلك الأفكار واقع .



معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع. تحتاج أشجار النيم الهندي إلى القليل من الماء وهي تنمو بسرعة وتضرب بجذورها عميقا في التربة. ألماني يزرع هذه الأشجار في الأراضي الجافة في شمال بيرو. شاهد جميع موضوعاتي: نويد اقبال

0 التعليقات:

إلى الأعلى ↑
كن على تواصل واتصال معنا

أقسام المدونة

المدونات

محادثة

© 2013 للمعلوميات. تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.